قد يحتاج صاحب العمل للتواصل مع أحد الجهات الحكومية أو الخدمية لتنفيذ إجراءات غير متوفرة في الخدمات الإلكترونية الآلية أو بحاجة لتدخل بشرية من قبل موظف تلك الجهة، وهنا أضع لكم طرق التواصل مع معظم الجهات ذات العلاقة بتلك الخدمات:
وزارة العمل:
خصصت وزارة العمل قناة مباشرة للتواصل معها وذلك للتدخل البشري في حل بعض المشاكل التي قد يواجهها المستفيد لحسابه الخاص في خدمات الوزارة، وأيضاً يمكنك إرسال رسالة إلى الوزير من خلال هذه البوابة.
الرابط: https://selfservice.hrsd.gov.sa/node/
وزارة التجارة:
الفرع الرقمي في وزارة التجارة، هي أحد الخدمات التي تغنيك عن زيارة الفروع الخاصة بالوزارة ويمكن رفع طلباتك او استفساراتك او شكوى من خلال هذا الفرع.
الرابط: https://mc.gov.sa/ar/eservices/Pages/ServiceDetails.aspx?sID=29
قوى:
هي البوابة الخاصة بإدارة النطاق الخاص بالمنشأة ومتابعة إجراءات العمالة الغير سعودية من اصدار تأشيرات ومتابعة الاقامات والمهن وغيرها من الخدمات. والخدمة المقدمة من خلال رابط التواصل هو للإجراءات المطلوب تنفيذها بشكل عاجل كتصحيح النطاق أو تعديل بيانات خاطئة في النظام.
الرابط: https://qiwacare.zendesk.com/hc/ar/requests/new
مدد:
البوابة المخصصة لتطبيق نظام حماية الأجور ومتابعة العقود الإلكترونية والإلتزام بدفع الرواتب، وفي حال وجود أي تعثر لديك أو مشكلة وتريد التواصل السريع مع الجهة.
الرابط: https://mudad.com.sa/landing-page/contact-us
خدمات علم (مقيم – تم – يقين – نقل إفادة …إلخ):
يمكن التواصل مع شركة علم مباشرة للاستفسار أو تقديم الشكاوي مباشرة عبر خدمة التواصل المباشر معهم. علماً أن كل خدمة إلكترونية يتوفر رقم للتواصل معهم في أسفل صفحة الدخول لكل خدمة.
الرابط: https://elm.sa/ar/help-and-support/Pages/overview.aspx
وزارة الإستثمار:
تعتمد كثير من الشركات على خدمات وزارة الاستثمار، ويمكن التواصل المباشر مع الوزارة عبر نموذج الخدمة الالكترونية.
الرابط: https://eservices.sagia.gov.sa:2443/generalenquiry/index.html?sap-client=300&sap-language=AR
الجوازات:
الجوازات لا يتوفر لديها نموذج تواصل الكتروني ولكن يمكن ارسل بريد إلكتروني مباشرة لهم.
الرابط: 992@gdp.gov.sa
بلدي:
تقدم خدمات الدعم المباشر عبر حسابها في تويتر، ويمكن التواصل مع الدعم مباشرة عبر الرابط التالي.
الرابط: Balady
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق